نوع الخشب المستخدم في ايكيا

نوع الخشب المستخدم في ايكيا والذي يتم تصميم أفضل التصميمات المتنوعة والمختلفة منه، فقد اشتهرت ايكيا بتصميم فريد لمختلف المنتجات التي تقدمها ومن بينها منتجات الأخشاب، مثل الطاولات ووحدات التخزين والكراسي وغيرها، وكل هذا بتصميم عصري وحديث، كما أنه مريح وسهل الاستخدام أيضًا ولا يأخذ حيز كبير من المساحة، ولكن من أي نوع خشب يتم صنع هذه المشغولات، وما درجة المتانة التي يتمتع بها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه مع شركة سدن.

الخشب المستخدم في ايكيا 

تمتلك أجود نوع الخشب المستخدم في ايكيا، ولأن جميع القائمين على ايكيا يحبون التعامل مع الخشب فهم مهتمون باختيار أفضل نوع لكل قطعة أثاث، واختيار الأفضل لها:

  • استخدام الصنوبر: والذي يتميز بقلب الخشب المصممات المميز، وهو من الأخشاب التي لا يخرج منها أي هدر، حيث أن قشرة الخشب تتحول إلى خشب رقائقي، إلى لوح خشب مضغوط، كل هذا بالإضافة إلى شكله المميز الأنيق.
  • خشب السنط: هو خشب متين ويتميز أنه مقاوم للعفن، يتناسب مع الأثاث الخارجي، وتتميز ايكيا أن جميع خشب السنط الذي تقوم باستخدامها يأتي من مزارع معتمدة من مجلس رعاية الغابات (FSC)، كما أنه يأتي بالتعاون مع صغار المزارعين والشركاء والذين هم تابعين للصندوق العالمي لحماية الطبيعة (WWF).
  • خشب البلوط: يتميز بأن لونه يزداد عمقًا وجمالاً مع مرور الوقت، وتستخدم قطع من خشب البلوط حيث يمكن استخدام طبقة عليا بسماكة ثلاثة ملليمترات من البلوط، على ألواح خشب مضغوطة، وهذا ما يكسبها الصلابة، والتميز والفخامة تأتي من خشب البلوط.
  • تحصل ايكيا على الأخشاب المستخدمة في الصناعات الخاصة بها من أكثر من (50 بلدًا مختلفًا)، ومن أشهرها بولندا وروسيا والسويد، كما أنها تستخدم خشب الزان والبتولا أيضًا مع مجموعة الأخشاب التي ذكرت سابقاً.
نوع الخشب المستخدم في ايكيا
نوع الخشب المستخدم في ايكيا

استخدامات ايكيا من الخشب 

تدخل ايكيا الخشب بأنواعه في مختلف استخداماتها، فهناك الأجزاء الرئيسية التي يتم صناعتها من الأخشاب، وهناك أيضًا اجزاء الخشب التكميلية والتي تضيف لمسة عصرية:

  • تصنع ايكيا مز الخشب مجموعة مختلفة من الكراسي متعددة الاستخدامات، والتي منها ما هو يوضع داخل المنزل أو خارجها على حمامات السباحة أو الحديقة.
  • يتم صناعة الآسرة بمختلف أحجامها ومختلف التصميمات.
  • الطاولات أحد أهم رمز ايكيا، وهذا بسبب التصميم الفريد الذي يتم تنفيذه على كل قطعة على حدة، وهذا الطاولات تتوافر أيضًا بأحجام مختلفة، وايضا لاستخدامات مختلفة، ولكل واحدة منهم نوع الخشب المستخدم في ايكيا.
  • تدخل ايكيا الخشب أيضًا، كجزء تكميلي في بعض قطع المطبخ مثل حافظات الطعام التي من نوع الاكريليك والتي يستخدم لها غطاء من الخشب، وأيضًا طقم توزيع البهارات، وغيرها الكثير من اكسسوارات ايكيا الخشبية.
  • وحدات التخزين من أهم استخدامات ايكيا، والتي تنفرد بها عن غيرها من التصميمات، وهي متعددة الاستخدام. 

استخدام ايكيا الرشيد للخشب 

تختلف ايكيا عن غيرها من الشركات المنتجة لمستلزمات المنزل والمكاتب، في أنها تضع المحافظة على البيئة نصب عينيها، وهذا ما يجعلها تعمل وفق هذه الاستراتيجية:

  • أولًا: الحرص على المحافظة على كل قطعة من نوع الخشب المستخدم في ايكيا، بحيث لا يتم إخراج الكثير من الهادر، مع المحافظة على متانة القطعة.
  • ثانيًا: العمل مع مجلس رعاية الغابات (FSC)، حيث يتم العمل على مكافحة تدهور وإزالة الغابات بشكل عشوائي وتعزيز أهمية إدارة الغابات.
  • ثالثًا: العمال مع الصندوق العالمي لحماية الطبيعة، والمشاركة في مكافحة قطع الأشجار غير القانوني، كما أن ايكيا تحرص على تعزيز تجارة الأخشاب ضمن ضوابط تضمن الحفاظ على البيئة.

اختيار نوع الخشب المستخدم في ايكيا هو ما جعلها تحتل هذه المكانة في العالم بعد كل هذه السنوات، لأنها تحرص على إدارة موارد الخشب بشكل جيد، والمحافظة عليه واستخراج قطع من الأثاث تعيش طويلاً وذات جودة عالية.

Rate this post

Similar Posts